منتدي الا رسول الله

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي اسلامي


4 مشترك

    ما حكم الاستنماء؟

    حاملة المسك
    حاملة المسك
    عضو علي درجه مشرف
    عضو علي درجه مشرف


    انثى عدد الرسائل : 827
    البلد : T_USA
    الهوايات المفضلة : تدريس احكام التجويد
    بلد العضو : ما حكم الاستنماء؟ Tunisiaflsmnwmcq2
    nbsp : ما حكم الاستنماء؟ 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 60370

    ما حكم الاستنماء؟ Empty ما حكم الاستنماء؟

    مُساهمة من طرف حاملة المسك 12/11/2007, 3:01 am

    ما حكم الاستنماء؟ 4

    ما حكم الاستنماء؟ مع العلم أنى مواظب على الصلاة ولكن لا أعلم هل الله متقبل صلاتى أم لا.
    إنى أدعوا الله أن يغفر لى ولكنني ما زلت أستمر فى فعلها.
    ما حكم الاستنماء؟ Anyaflower312ما حكم الاستنماء؟ Anyaflower312




    السؤال : ما حكم الاستنماء؟ مع العلم أنى مواظب على الصلاة ولكن لا أعلم هل الله متقبل صلاتى أم لا.
    إنى أدعوا الله أن يغفر لى ولكنني ما زلت أستمر فى فعلها.


    المفتي:
    عبدالمنان البخاري

    الإجابة:




    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
    أخي الكريم …
    يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( الإثم ما حاك في نفسكَ وكرهتَ أن يطلع عليه الناس ) ، ويقول صلى الله عليه وسلم ( الحلال بيِّن ، والحرام بيِّن ، وبينهما أمورٌ مشتبهات فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه ) .

    ولقد أباح الله تعالى وأحلَّ لنا سبيلاً واحداً فقط لقضاء الوطر ، ولإطفاء وتفريغ شهوة الغريزة الجنسية لدى الرجل والمرأة وذلك بطريق الزواج المشروع فقط لا غير ، أما غير طريق الزواج فإنه إثم ووبال وعاقبته وخيمة على دين المرء ودنياه .

    والعادة السرية لدى الرجال والنساء من السبل غير المشروعة في هذا الباب ، يقول الله تعالى { والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون } فقد أوجب سبحانه وتعالى حفظ الفرج من كشف أو تفريغ له أو استمتاع أو نحوه إلا على الزوج (بالنسبة للزوجة) أو الزوجة (بالنسبة للزوج) أو الأَمَة (بالنسبة لسيدها) مما ملكت يمين المرء ، وعدَّ ذلك أن لا ملامة فيه على الإنسان فهي إباحة عامة بكل صورها وأشكالها ، ثم بيَّن سبحانه وتعالى أن من ابتغى سبيلاً غير هذين السبيلين فهو معتدٍ ظالم لنفسه { فأولئك هم العادون} وهذا وحده كافٍ لأن يكون دليلاً على تحريم هذا الأمر وفعله .

    وقد أرشد النبي صلى الله عليه وسلم الشباب خاصة إلى السبيل لقضاء وتفريغ هذه الطاقة الجنسية بقوله صلى الله عليه وسلم ( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغضُّ للبصر وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء)....

    فأرشد صلى الله عليه وسلم الشباب إلى الزواج وأخبر بأن الزواج سببٌ لغضِّ البصر وحفظ الفرج بالاستمتاع بالزوجة وبما أحله الله تعالى منها .....

    ثم أمر صلى الله عليه وسلم من لم يستطع الباءة (وهي نفقة وتكاليف الزواج) بأن يصوم.. وذلك لأن يكون له وجاء ، والوجاء هو قطع الشهوة - من وجأ يجأ- ، أي قطعها ..

    ففي الصيام فوائد عظيمة منها :






    • أنها عبادة عظيمة تنهى عن الفحشاء والمنكر ، ومن انشغل بالصيام وعبادة الرحمن لم يكن الشيطان ليجد عليه مدخلاً ، وذلك لأن الصائم مأمور بحفظ جوارحه أثناء صيامه لقوله صلى الله عليه وسلم ( فإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يفسق فإن سآبه أحد أو قاتله فليقل إني صائم إني صائم ) وقوله ( من لم يدع قول الزور والعمل به والجهل فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه ) .

  • ومنها أن العبد إذا صام فإن مجاري الدم تضيق عليه ويشعر بالتعب والإرهاق فلا يجد من نفسه تلك الطاقة الكامنة التي تدفعه وتثيره وتأجج شهوته ، وإذا ضاقت مجاري الدم لدى الإنسان فإن الشيطان لا يخلص إليه كما يخلص إليه في غيره ، وذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم ) .

  • ومنها أن الصائم إذا خفف من الأكل والشرب وانشغل بالعبادة فإنه يشعر بإيمان وارف يرفرف في قلبه ، يرده عن معصية الله تعالى ، ومخالفة أمره .


    لهذا وغيره فإن العادة السرية أخي الكريم لا يجوز فعلها ، وهي محرمة شرعاً ، ولو تأمل الإنسان لما يقوم به من هذه العادة لاستحى من نفسه ، فكيف يليق بعاقل أن يجامع ويركب يده !!!!!!!!!! .

    وهذه العادة حتى البهائم والحيوانات لا تفعلها أصلاً ، فكيف يليق بالمسلم العاقل فعل مثل هذا ?.

    أضف إلى ذلك ما ذكره العلماء والأطباء من الأضرار السيئة البدنية والنفسية التي تتركها هذه العادة على متعاطيها ، وخاصة الأضرار الشرعية القلبية ، وكذا الأضرار الصحية على صحة المرء وحياته .
    والنبي صلى الله عليه وسلم يقول ( لا ضرر ولا ضرار ) . وأخيراً أحب أن أذكرك بأن النبي صلى الله عليه وسلم قد حذَّر من ذنوب الخلوات وهي التي يفعلها الإنسان إذا اختلى بنفسه عن أعين الناس ، فعن ثوبان رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لأعلمنّ أناساً من أمتي يأتون يوم القيامة بأعمال مثل جبال تهامة بيضاً يجعلها الله هباءً منثوراً ! ، فقال ثوبان : من هم يا رسول الله صفهم لنا جلهم لنا ألّا نكون منهم ؟ فقال : أما إنهم إخوانكم يصومون كما تصومون ، ويقومون من الليل كما تقومون ولكنهم إذا اختلوا بمحارم الله انتهكوها ) [رواه ابن ماجه وصححه الألباني ].

    والعادة السرية من هذه الذنوب الخفية ومن انتهاك محارم الله في الخلوات ، فإن الإنسان لا يفعلها إلا في خلوة بينه وبين نفسه ، أما إذا ادعى متفيهق بأنه قد يفعلها والناس يعلمون بها ، فلا تكون من ذنوب الخلوات فإن هذا أشدّ وأنكى لأن النبي صلى الله عليه وسلم يقول ( كل أمتي معافى إلا المجاهرون )

    فالمجاهر بالمعصية والمتفاخر بها لن يعافى من مثل هذا ، وإن من أبغض الناس وأحمقهم من يفعل المعصية وقد سترها الله تعالى عليه ثم يذهب يفضح نفسه ويكشف ستر الله عليه …. نسأل الله تعالى العفو والعافية .

    أما كونكَ تعملها وأنت تدعو الله بالمغفرة فهذا من تلاعب الشيطان بكَ إذ ما يدريك َ ان الله تعالى قبل منك توبتك ، وتكرار المعصية والإصرار عليها مع الاستغفار تلاعب من الشيطان بك وعدّه بعض اهل العلم من الاستهانة بالله تعالى.

    عموماً أنصحكَ بترك هذا العمل المشين وأن تستعفف يفعك الله .

    والله أعلم


    ما حكم الاستنماء؟ 0076
  • avatar
    noureldens
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد الرسائل : 122
    nbsp : ما حكم الاستنماء؟ 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 60300

    ما حكم الاستنماء؟ Empty رد: ما حكم الاستنماء؟

    مُساهمة من طرف noureldens 20/11/2007, 9:43 pm

    مضار العادة السرية:

    لا تصل العادة السرية بالشخص الذي يمارسها إلي إشباع جنسي حقيقي حيث تبقى لذتها في حدود التصورات والتخيلات. كما أنها تخلق في ذات الشخص ميلا إلى الانطواء.

    العادة السرية تعود الألياف العصبية على الهياج اليدوي مما يصعب ارتواءها بالهياج العادي خلال عملية الجماع بين الرجل والمرأة في حالة الإفراط. وأما عند النساء يصعب عليها أن تصل إلى الهياج العادي الناجم عن الاتصال بين الرجل والمرأة.

    العادة السرية تدفع صاحبها إلى الإفراط والإدمان عليها وطلب المزيد فالعلاقة الطبيعية تتطلب حضور شخصين في مكان معين وساعة معينة بينما العادة السرية فمتى أراد الشخص استطاع ممارستها وهذا بحد ذاته يدفعه إلى الإدمان.

    تسبب العادة السرية الغضب والحزن فهو بعد انتهاء من الممارسة ينتابه شعور بالذنب وأنه من الممكن أن تسبب له الأمراض. وهذا الشعور يؤدي بصاحبه إلى الإحساس بالخوف من المجهول وكثرة الأسئلة التي تراوده في نفسه.

    العادة السرية لا تؤدي إلى اللذة الجنسية الحقيقية – فالجماع يعتبر حدث هام لأنه يتم به التقاء شخصان محبان فيتبادلان المتعة طيلة الوقت ، وهنا ليست فقط الأجهزة التناسلية فقط تأخذ حقها من المتعة ولكن حتى النفس تشعر بالراحة والسعادة – بينما في العادة السرية ما هو إلا حدث غير مهم لأنه يكون لوحده وهو عبارة عن تفريغ فقط لمحتويات الأعضاء التناسلية.

    ممارسة العادة السرية عند الفتاة أشد خطورة وذلك لأن الفتاة قد تلجأ لاستعمال أدوات أو أشياء لحك الأعضاء التناسلية في طلب النشوة مما قد يصل لمحاولة إدخال إصبعها بالمهبل مما يهدد عذريتها.

    هل تسبب العادة السرية العقم عند الرجل؟

    لا تسبب ممارسة العادة السرية العقم عند كلا الجنسين.

    هل تؤدي إلى ضعف الانتصاب والقذف المبكر والبرود الجنسي؟

    لا تسبب كلا من هذه الأمراض ولكن كثرتها المفرطة ممكن أن تؤدي إلى تعود الأعصاب على الهياج اليدوي أو أن يصاب الجهاز التناسلي بالتهاب. ولكن لا تسبب ذلك إذا كانت في حدود المعقول.

    هل تسبب العادة السرية إلى الرجفة أو التهاب الجمجمة أو انهيار الأعصاب أو الشلل أو الجنون؟

    كلا العادة السرية لا تسبب أي مرض من هذه الأمراض.

    العلاج المناسب للتوقف عن العادة السرية

    1. يكون بالزواج إن كان الشخص قادرا على ذلك.

    2. الإرادة هي العامل الأول والرئيسي لترك هذا الفعل.

    3. ضبط النفس – وليس الكبت ويكون ضبط النفس بمعرفة الشخص نفسه بضعفه وسرعة تأثره في المواقف ، لذلك يحاول أن يبتعد عن هذا الطريق الذي يؤدي به الإثارة ولا يسمح لهذه الرغبات والتهيجات أن تكون بنفسه من الأساس. وأما الكبت يقصد به هو تخزين الرغبات الجنسية بحجة التحكم فيها فتظل الرغبة مشتعلة تنتظر اللحظة المناسبة لتخرج. والخلاصة أن يبتعد الشخص عن كل ما هو من الممكن أن يثيره جنسيا ويبتعد عن مشاهدة الأفلام الخليعة وعن مواطن الإثارة.

    4. حاول أن توجه حواسك وفكرك في أمور كالطبيعة والتأمل في خلق الله وملكوته ، فهذا أفضل من توجيه الفكر في الجنس.

    5. صن حواسك ونقي نظراتك ولا تسمع للأحاديث الغير مجدية ، وانظر إلى كل فتاة على أنها أختا لك أما المنحرفات فلا تلق إليهن بالا.

    6. لا ترجع إلى فراشك بعد أن تنهض منه ولا تعود إلى الفراش إلا وأنت تشعر بالتعب حتى تنام مباشرة.

    7. تجنب الحمامات الساخنة وحاول الاستحمام وأنت على عجل (مثلاً ، صباحا قبل الذهاب للمدرسة ، الجامعة أو العمل)

    8. تجنب الكتب المثيرة وأحس في اختيار الأصدقاء الذين يعينونك على الحق وليس الباطل.

    9. الابتعاد عن المأكولات المسببة للغازات والتوابل المهيجة والولائم الدسمة.

    10. وأيضا الابتعاد عن أكل اللحم والسمك والأصداف والبيض بشكل مفرط والإكثار من أكل الفاكهة والسلطة والخضار والحليب.

    11. أن يحاول الشخص أن ينفتح على العالم الخارجي وأن يكون صداقات.

    12. يحاول قدر الإمكان أن لا يخلو بنفسه إذا كان يعلم بأنه من النوع الذي يفكر كثيرا بالجنس.

    13. القيام بالأعمال الرياضية صباحا ومساء.

    14. أما في الحالات الصعبة فاللجوء إلى الطبيب هو أفضل وسيلة إذ يصف الطبيب في هذه الحالة بعض المهدئات التي تخفف منها
    منقول



    حفظ الفرج


    لقد امتدح الله عز وجل الحافظين فروجهم والحافظات، وجعل ذلك من سمات الفلاح وعلامات الفوز في الآخرة، فقال تعالى: {قد أفلح المؤمنون * الذين هم في صلاتهم خاشعون * والذين هم عن اللغو معرضون * والذين هم لفروجهم حافظون * إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين * فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون} [المؤمنون: 1-5].

    وقد وعد الله هؤلاء المفلحين بقوله: {أولئك هم الوارثون * الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون}.

    كما أكد النبي صلى الله عليه وسلم هذا المعنى في العديد من أحاديثه فقال: "إذا صلت المرأة خمسها، وصامت شهرها، وحفظت فرجها، وأطاعت زوجها، قيل لها: ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت". (رواه أحمد وصححه الألباني).

    وقال صلى الله عليه وسلم: "اضمنوا لي ستًا من أنفسكم أضمن لكم الجنة: اصدقوا إذا حدثتم، وأوفوا إذا وعدتم، وأدوا إذا اؤتمنتم، واحفظوا فروجكم، وغضوا أبصاركم، وكفوا أيديكم". ( رواه أحمد وابن حبان والحاكم وصححه).

    وعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يا شباب قريش لا تزنوا، ألا من حفظ فرجه فله الجنة". (رواه الحاكم وصححه).

    أما من لم يحفظ فرجه فإنه يسلك سبيلاً إلى النار، فقد سُئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أكثر ما يدخل الناس النار فقال: "الفم والفرج". (رواه ابن حبان).

    أما عن أثر حفظ الفرج على الفرد والمجتمع في الدنيا، فهو أثر عظيم جدًّا إذ يؤدي إلى تجنيب الفرد ويلات الزنا، وقد أشار إلى شيء منها الإمام العلامة ابن القيم رحمه الله فقال: الزنا يجمع خلال الشر كلها من قلة الدين، وذهاب الورع، وفساد المروءة، وقلة الغيرة، فلا تجد زانيًا معه ورع، ولا وفاء بعهد، ولا صدق في حديث، ولا محافظة على صديق؛ إذ الغدر والكذب والخيانة وقلة الحياء وعدم المراقبة وعدم الأنفة للحرم وذهاب الغيرة من شعبه وموجباته. (أي من شعب وموجبات الزنا).

    فالذي يحفظ فرجه من الوقوع في حرام يقي نفسه هذه الصفات السيئة.

    من وسائل حفظ الفرج:

    إذا كانت الشريعة الغراء قد أمرت بحفظ الفرج من الزنا ونحوه، فإنها قد أوضحت بجلاء لا ريب فيه الطرق الكفيلة بحماية الفرد والمجتمع في هذا الباب، فحثت على العفة والطهارة، وربت أبناء المجتمع المسلم على الغيرة، وأمرت بغض البصر، وأوجبت على النساء التحجب والتستر ونهت عن التبرج والتكشف، وغلَّظت عقوبة الزنا، وكللت ذلك كله بالحث على المسارعة في الزواج لمن يقدر عليه، أما من لم يكن قادرًا فحثته على الصيام، وذلك كله لوقاية المسلم من ثوران الشهوة، وسطوة الغريزة، والمحافظة على النسل.

    وحين أمرت هذه الشريعة الغراء بالزواج وحثت عليه فإنها جعلت من أهم مقاصده حفظ الفرج: "يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج...". (رواه البخاري ومسلم).

    ومن فوائد تحصين الفرج بالزواج في صيانته من الحرام أن العبد متى ما وقعت عينه على ما لا يرضي الله تعالى وحدثته نفسه بسوء فإن عنده من الحلال ما يستغني به عن الحرام ، ولهذا ورد هذا التوجيه النبوي المبارك لأبناء الأمة حين قال: " إذا أحدكم أعجبته المرأة فوقعت في قلبه ، فليعمد إلى امرأته فليواقعها ؛ فإن ذلك يرد ما في نفسه". (رواه مسلم).

    حفظ الفرج من أسباب إجابة الدعاء:

    قد تعجب حين تقرأ هذا العنوان، لكن ربما يزول عجبك إذا عرفت الدليل على صحة ذلك، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "هاجر إبراهيم عليه السلام بسارة، فدخل بها قرية فيها ملك من الملوك – أو جبار من الجبابرة – فقيل: دخل إبراهيم بامرأة هي من أحسن النساء. فأرسل إليه أن إبراهيم مَنْ هذه التي معك؟ قال: أختي. ثم رجع إليها فقال: لا تُكذبي حديثي، فإني أخبرتهم أنك أختي، والله إن على الأرض من مؤمن غيري وغيرك. فأُرسل بها إليه فقام إليها، فقامت تتوضأ وتصلي فقالت:

    اللهم إن كنتُ آمنت بك وبرسولك وأحصنت فرجي إلا على زوجي فلا تسلط عليَّ الكافر. فغُط حتى ركض برجله".

    وتكرر الأمر ثلاث مرات، في كل مرة تتوسل إلى الله بإيمانها وحفظ فرجها وفي كل مرة يدفع الله عنها هذا الجبار، حتى قال: "والله ما أرسلتم إليَّ إلا شيطانًا، أرجعوها إلى إبراهيم وأعطوها آجر، فرجعت إلى إبراهيم عليه السلام، فقالت: أشعرت أن الله كبت الكافر، وأخدم وليدةً". (رواه البخاري).

    فانظر كيف أجاب الله دعوتها حين توسلت إليه بالإيمان وحفظ الفرج!.

    حفظ الفرج سبب المغفرة والأجر العظيم

    ولأن بني آدم قد ركبت فيهم الشهوة فقد أمر الله عباده بحفظ فروجهم ووعدهم على ذلك الخير العميم،فقال الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم: ( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون * وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن..)

    وفي مواضع أخرى من كتابه العزيز وعد الحافظين فروجهم بالأجر العظيم فقال: ( والحافظين فروجهم والحافظات أعد الله لهم مغفرة وأجرا عظيما ).

    نسأل الله الكريم أن يصرف عنا وعن المسلمين السوء والفحشاء إنه ولي ذلك والقادر عليه. وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد وآله وصحبه أجمعين.
    thanaa
    thanaa
    المشرف العام المميز للمنتدي


    انثى عدد الرسائل : 3058
    nbsp : ما حكم الاستنماء؟ 15781611
    درجات الاجاده : 3
    نقاط : 2147544667

    ما حكم الاستنماء؟ Empty رد: ما حكم الاستنماء؟

    مُساهمة من طرف thanaa 23/11/2007, 1:54 pm

    السلام عليكم وبرحمه الله وبركاته
    جزاكى الله خير جزاء عنا اختى الكريمه حامله المسك
    وجعله الله فى ميزان حسناتك
    175946 سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن البر والإثم ؟ فقال " البر حسن الخلق . والإثم ما حاك في صدرك ، وكرهت أن يطلع عليه الناس " .
    الراوي: النواس بن سمعان الكلابي - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2553
    1421 الحلال بين والحرام بين ، وبينهما أمور مشتبهة ، فمن ترك ما شبه عليه من الإثم كان لما استبان أترك ، ومن اجترأ على ما يشك فيه من الإثم أوشك أن يواقع ما استبان ، والمعاصي حمى الله ، من يرتع حول الحمى يوشك أن يواقعه
    الراوي: النعمان بن بشير - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2051
    قال الله تعالى :- (وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ 5 إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ6 فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ 7 )
    ( سوره المومنون : 5 – 7 )
    117070 دخلت مع علقمة الأسود على عبد الله ، فقال عبد الله : كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم شبابا لا نجد فقال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا معشر الشباب ، من استطاع الباءة فليتزوج ، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم ، فإنه له وجاء ) .
    الراوي: عبدالرحمن بن يزيد - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5066
    179407 إذا أصبح أحدكم يوما صائما ، فلا يرفث ولا يجهل . فإن امرؤ شاتمه أو قاتله ، فليقل : إني صائم . إني صائم
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1151
    3022 من لم يدع قول الزور والعمل به والجهل ، فليس لله حاجة أن يدع طعامه وشرابه
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6057
    188427 - إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم
    الراوي: - - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 19/32
    176533 أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا ضرر ولا ضرار
    الراوي: - - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: النووي - المصدر: الأذكار - الصفحة أو الرقم: 502
    67347 لأعلمن أقواما من أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تهامة بيضاء ، فيجعلها الله هباء منثورا . قال ثوبان : يا رسول الله صفهم لنا ، جلهم لنا ، أن لا نكون منهم و نحن لا نعلم ، قال : أما إنهم إخوانكم ، و من جلدتكم ، و يأخذون من الليل كما تأخذون ، و لكنهم أقوام إذا خلوا بمحارم الله انتهكوها
    الراوي: ثوبان مولى رسول الله - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 505
    3028 كل أمتي معافى إلا المجاهرين ، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملا ، ثم يصبح وقد ستره الله ، فيقول : يا فلان ، عملت البارحة كذا وكذا ، وقد بات يستره ربه ، ويصبح يكشف ستر الله عنه
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6069
    الى هنا تمت مراجعه موضوع اختى الغاليه حامله المسك


    thanaa
    thanaa
    المشرف العام المميز للمنتدي


    انثى عدد الرسائل : 3058
    nbsp : ما حكم الاستنماء؟ 15781611
    درجات الاجاده : 3
    نقاط : 2147544667

    ما حكم الاستنماء؟ Empty رد: ما حكم الاستنماء؟

    مُساهمة من طرف thanaa 23/11/2007, 1:58 pm

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    جزاك الله خيرا نور الدين على تعقيبك القيم
    ولكن سوف اقوم بمسح رساله حضرتك تحت عنوان " مضار العاده السريه "
    لانها نفس تعقيب حضرتك على رساله اختى حامله المسك
    وسنكتفى برد حضرتك على الموضوع حتى يصبح ملف واحد يحمل كافه الاراء
    ونتنظر مساهماتك المتميزه دائما
    thanaa
    thanaa
    المشرف العام المميز للمنتدي


    انثى عدد الرسائل : 3058
    nbsp : ما حكم الاستنماء؟ 15781611
    درجات الاجاده : 3
    نقاط : 2147544667

    ما حكم الاستنماء؟ Empty رد: ما حكم الاستنماء؟

    مُساهمة من طرف thanaa 23/11/2007, 2:51 pm

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    جزاك الله خيرا اخى الكريم نور الدين
    قال الله تعالى :- (أُوْلَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ 10 الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ 11) ( سوره المومنون : 10-11 )
    3540 إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها ، وأطاعت زوجها ، فلتدخل من أي أبواب الجنة شاءت
    الراوي: عبد الرحمن بن عوف - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: السيوطي - المصدر: البدور السافرة - الصفحة أو الرقم: 396
    55980 اضمنوا لي ستا من أنفسكم أضمن لكم الجنة : اصدقوا إذا حدثتم ، وأوفوا إذا وعدتم ، وأدوا إذا اؤتمنتم ، واحفظوا فروجكم ، وغضوا أبصاركم ، وكفوا أيديكم .
    الراوي: عبادة بن الصامت - خلاصة الدرجة: إسناده صالح - المحدث: الذهبي - المصدر: المهذب - الصفحة أو الرقم: 5/2451
    203182 يا شباب قريش احفظوا فرجكم ولا تزنوا ألا من حفظ فرجه فله الجنة
    الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما] - المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 3/268
    387 سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أكثر ما يدخل الناس الجنة ؟ فقال : تقوى الله وحسن الخلق ، وسئل عن أكثر ما يدخل الناس النار ، قال : الفم والفرج
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح غريب - المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2004
    117070 دخلت مع علقمة الأسود على عبد الله ، فقال عبد الله : كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم شبابا لا نجد فقال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا معشر الشباب ، من استطاع الباءة فليتزوج ، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم ، فإنه له وجاء ) .
    الراوي: عبدالرحمن بن يزيد - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5066
    112178 - قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( هاجر إبراهيم عليه السلام بسارة ، فدخل بها قرية فيها ملك من الملوك ، أو جبار من الجبابرة ، فقيل : دخل إبراهيم بامرأة هي من أحسن النساء ، فأرسل إليه : أن يا إبراهيم من هذه التي معك ؟ . قال : أختي ، ثم رجع إليها فقال : لا تكذبي حديثي ، فإني أخبرتهم أنك أختي ، والله إن على الأرض مؤمن غيري وغيرك ، فأرسل بها إليه فقام إليها ، فقامت توضأ وتصلي ، فقالت : اللهم إن كنت آمنت بك وبرسولك وأحصنت فرجي إلا على زوجي فلا تسلط علي الكافر ، فغط حتى ركض برجله ) . قال الأعرج : قال أبو سلمة بن عبد الله : إن أباهريرة قال : ( قالت : اللهم إن يمت يقال هي قتلته ، فأرسل ، ثم قام إليها فقامت توضأ تصلي وتقول : اللهم إن كنت آمنت بك وبرسولك وأحصنت فرجي إلا على زوجي ، فلا تسلط علي هذا الكافر ، فغط حتى ركض برجله ) . قال عبد الرحمن : قال أبو سلمة : قال أبو هريرة : ( فقالت : اللهم إن يمت قتلته فيقال هي قتلته ، فأرسل في الثانية ، أو في الثالثة ، فقال : والله ما أرسلتم إلي إلا شيطانا ، ارجعوها إلى إبراهيم ، وأعطوها آجر ، فرجعت إلى إبراهيم عليه السلام ، فقالت : أشعرت أن الله كبت الكافر وأخدم وليدة ) .
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2217
    قال الله تعالى :- (وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا ) ( سوره الاحزاب : 35 )


    ابن الاسلام
    ابن الاسلام
    عضو علي درجه مشرف
    عضو علي درجه مشرف


    ذكر عدد الرسائل : 933
    العمر : 44
    البلد : مصر
    الهوايات المفضلة : الكره
    nbsp : ما حكم الاستنماء؟ 15781611
    درجات الاجاده : 3
    نقاط : 60553

    ما حكم الاستنماء؟ Empty رد: ما حكم الاستنماء؟

    مُساهمة من طرف ابن الاسلام 23/11/2007, 7:19 pm

    مشكرين جميعا علي هذا المجهود الطيب
    جزاكم الله خيرا
    avatar
    noureldens
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد الرسائل : 122
    nbsp : ما حكم الاستنماء؟ 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 60300

    ما حكم الاستنماء؟ Empty رد: ما حكم الاستنماء؟

    مُساهمة من طرف noureldens 24/11/2007, 8:31 pm

    شكرا ربنا يبارك فيكى وفى مجهودك
    avatar
    noureldens
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد الرسائل : 122
    nbsp : ما حكم الاستنماء؟ 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 60300

    ما حكم الاستنماء؟ Empty رد: ما حكم الاستنماء؟

    مُساهمة من طرف noureldens 25/11/2007, 4:10 pm

    اضرار العاده السريه للبنات وكيفية التخلص منها


    العادة السرية من العادات السيئة -التي تتعودها الفتيات بسبب مشاهدة الأفلام الجنسية أو قراءة القصص الغرامية المثيرة أو بعد المحادثات الهاتفية العاطفية بسبب الشهوة والغريزة الجنسية



    اولا: قد تفقد الفتات العذرية إذا مارستها بطريقة خاطئة

    ثانيا: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة

    ثالثا: قد تؤدي لمضعفات نفسية والعصبية مثل شعور الفتيات بالحقارة والقذارة والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء الخجل الخوف من الزواج بسبب مخاوف فقدان العذرية

    رابعا: للإقلاع عن هذه العادة السيئة لازم

    الصلاة بمواعيدها -فالصلاة تنهي عن الفحشاء والمنكر

    الصيام يومان أسبوعيا وقراءة القرآن والتفكير في آيات الله تعالى وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى



    خامسا: احسن طريقة للإقلاع عن العادة السرية هي سرعة الزواج وتنصح أولياء الأمور بعدم المغالاة بالمهر

    سادسا: سر لجوء الفتيات لهذه العادة بسبب الإثارة الجنسية والشهوة المفرطة وعدم التحكم فيها وذلك بسبب مشاهده الكليبات المثيره وكل المثيرات


    كيفية التخلص من العاده السريه
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده . . . وبعد :
    لا شك أن المتابع و الملاحظ لما نحن فيه من كثرة الفتن والمغريات والشهوات
    والشبهات التي تحيط بنا من كل حدباً وصوب يُدرك خطورة ما وصلت إليه الأمة
    الإسلامية
    وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم قبل مئات السنين عن هذه الفتن والشرور
    والبلايا
    فقال : (( لا يأتي عام إلا و الذي بعده أشرمنه ))
    فالشاب والفتاة يقفان حائران وسط هذا الظلام الداكن
    لكن مع هذا كله لا يزال في الأمة خير يجب المحافظة عليه
    و إن من مما أُبتلي به كثير من الناس على مختلف الفئات والأعمار
    ما يُسمى بالعادة السرية والأولى أن تسمى العادة الشيطانية
    لإنها سرية عن الناس إما على الله فإنه لا يخفى عليه شئ في الأرض ولا في
    السماء
    وقد أعددتُ هذه الكلمات المتواضعة ايضاحاً لخطورتها وطـُرق الخلاص منها
    سميتـُها
    (( الطرق الجلية للتخلص من العادة السرية )) ....
    أسأل الله العلي العظيم أن يجعلها خالصة لوجه الكريم وأن ينفع بها كلُ
    باحثاً
    عن السعادة و الراحة والطمأنينة أنه ولي ذك و القادر عليه ..
    أولاً : قراءتك لهذه الرسالة دليل على إعلانك الحرب على هذه العادة
    الخبيثة
    وهذه الخطوة الأولى للتخلص منها وقد اجتزتها بنجاح....
    ثانيا : لا تظن أن العلاج هو حبة تأكلها أو شراب تشربه أو أبرة تحقنها
    ....
    ثم يزول هذا الداء .... العلاج عبارة عن خطوات أو مراحل
    لا تتجاوز بإذن الله تعالى ثلاث مراحل .....
    ثالثا : لا بد أن يكون الإنسان صادق مع نفسه ... ؟؟؟
    لإن الخطوة الأولى في التغير أن يـُشخص الحالة الواقعية التي يعيشها ....
    و التغير : (( هو عملية التحول من حالة واقعية إلى حالة منشودة ))
    والحالة الواقعية (( هو ممارسة العادة السرية و لربما الإدمان عليها...))
    و الحالة المنشودة (( هو تركها و التخلص منها ....))
    و الآن مع مراحل العلاج و تتضمن آثار ممارستها على صاحبها ....
    وهي ثلاث مراحل ( أولية ـ متوسطة ـ نهائية )....
    * المرحلة الأولية :
    وهذه المرحلة تتضمن فقط الإجابة على أربعة أسئلة بكل صراحة وتحاول مراجعة
    نفسك من خلال هذه الأسئلة :
    السؤال الأول : هل أنت سعيد ؟
    السؤال الثاني : هل أنت راضي لما وصلت إليه ؟
    السؤال الثالث : هل يمكن أن تكون أفضل ؟
    السؤال الرابع : ما هي إنجازتك ؟
    والإجابة هي لنفسك فحاول أن تتأمل في الإجابة و تقف عند كل سؤال لإن


    عدل سابقا من قبل في 25/11/2007, 4:31 pm عدل 1 مرات
    avatar
    noureldens
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد الرسائل : 122
    nbsp : ما حكم الاستنماء؟ 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 60300

    ما حكم الاستنماء؟ Empty رد: ما حكم الاستنماء؟

    مُساهمة من طرف noureldens 25/11/2007, 4:10 pm

    المرحلة
    الثانية تتوقف على مدى إجابتك على هذه الأسئلة ......

    * المرحلة الثانية ( المتوسطة ) :
    وهي مرحلة العلاج و تتمثل فيما يلي :
    1 ـ الإخلاص لله تعالى في تركها : بإن تجعل تركها لله وحده سبحانه .
    2 ـ العزيمة الصادقة و القوية في تركها وعدم الفتور واليأس .
    3 ـ الدعاء بإن يعينك الله عليها وفي محاربتها وتـُلح على الله في الدعاء
    ومن هذه الأدعية : ( اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك )
    ( اللهم إني أسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى )
    ( اللهم أغنني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك ) .
    4ـ تذكر مراقبة الله تعالى في كل وقت و خاصة عند فعلها فإنك لا تتجرأ أن
    تفعلها
    أمام طفل صغير أو حيوان حقير فكيف تفعلها أمام العلي الكبير ....
    إذا مــا خــلوت بـريبة فـي ظلمة والنفس داعية إلى الطغياني
    فاستحي من نظر الإله وقل لها إن الذي خلـق الـظلام يراني
    5 ـ تذكر الموت والقبر وجهنم وتذكر النعيم المقيم الذي أعده الله لعباده
    المتقين الذين قال الله عنهم: (( والذين هم لفروجهم حافظون )) ...
    فكلما دعتك نفسك الأمارة بالسؤ إلى هذه المعصية تذكر من كان معك من الأهل
    والأقارب و الجيران والأحباب وهم اليوم في قبورهم قد أكل الدود أجسامهم
    لا يعلم حالهم إلا الله تعالى ، وتذكر من أقعدهم المرض ، كم في المستشفيات
    من الشباب والأطفال الذين لا حيلة لهم .....
    وتذكر العذاب الذي أعده الله لمن عصاه (( وجاىء يومئِذ بجنهم يومئِذ يتذكر
    الإنسان
    وأنى له الذكرى * يقول ياليتنىِ قدمت لحياتي )) ....
    و تذكر ما أعده الله لمن أطاعه واتقاه بجنة عرضها السماء والأرض
    فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر .
    6 ـ معرفة آثار هذه العادة :
    • العجز الجنسي : وهو ضعف قوة الانتصاب وعدد مرات الجماع وسرعة القذف وعدم
    الاستمتاع
    والرغبة في الجماع و يزداد مع التقدم في السن .
    • الإنهاك و الالآم والضعف : وهو إنهاك لقوى الجسم وخاصة الأجهزة العصبية
    والعضلية و كذلك مشاكل والآم الظهر والمفاصل والركبتين وكذلك الرعشة
    وضعف البصر .
    • الشتات الذهني وضعف الذاكرة : فقدان القدرة على التركيز الذهني ونقص
    لقدرات
    الحفظ والفهم والاستيعاب وضعف في الذاكرة .
    • استمرار ممارستها حتى بعد الزواج لا كما يظن البعض أنه سيتوقف
    عنها بمجرد الزواج .
    • الشعور بالندم والحسرة بعد ممارستها مباشرة .
    • تعطيل القدرات : وذلك بكثرة النوم ( المنتظم وغير المنتظم ) وذلك لتعويض
    الجهد وأيضا بضياع الأوقات في ممارستها .
    • إفساد خلايا المخ وزوال العفة والحياء .
    7 ـ الزواج المبكر : كما حث عليه النبي صلى الله عليه و سلم .
    8 ـ حفظ الجوارح : حيث أمر الله تعالى بغض البصر فقال :
    (( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم )) وأمر المؤمنات بغض
    البصر فقال : (( قل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن )) ....
    والمعلوم لكل عاقل أن السبب الرئيسي لتحريك الشهوة هو ما يُـعرض عبر
    الشاشات
    والمواقع والمنتديات من صور وأفلام ومقاطع إباحية أو حتى ما يسبق الجماع
    كالتقبيل والضم والمداعبة ....فالنظره سهم مسموم من سهام ابليس
    فالعاقل من يقطع هذه الأمور من أصلها ....
    وأيضا حفظ السمع من استماع الأغاني والموسيقى ففيها كل الشر و الفساد ...فالموسيقى تنبت النفاق فى القلب
    والذي لا يردعه ذلك كله فليتذكر قول الحق تعالى :
    (( اليوم نختم على أفواههم وتكلمنا أيديهم وتشهد أرجلهم بما كانوا يكسبون
    ))
    وهذا عام لكل أعضاء الجسم .... فالحذر كل الحذر ....
    9 ـ الإكثار من الطاعات والنوافل : وأعظمها المحافظة على الصلوات
    الخمس في المسجد و خاصة صلاة الفجر وبر الوالدين والاستزادة من النوافل
    كالصيام و صلاة الضحى وصلاة الليل ومناجاة الله على أن يعينك على ذلك كله
    وتذكر دائما قوله تعالى : (( إلا بذكر الله تطمئن القلوب ))...
    10 ـ التحصينات الشرعية :
    بالاذكار اليوميه واذكار الصباح والمساء نذكر جزء منها
    • قراءة آية الكرسي صباحاً ومساءً وسورة الإخلاص والمعوذتين
    ـ ثلاثاًـ بعد الفجر وبعد العصر
    • دعاء دخول المسجد ( أعوذ بالله العظيم و بوجهه الكريم وسلطانه القديم
    من الشيطان الرجيم ) ودعاء الخروج من المسجد بعد الصلوات
    ( اللهم اعصمني من الشيطان الرجيم ) .
    • ذكر اسم الله عند الأكل والشرب والملبس .
    • الذكر عند دخول المنزل ( بسم الله ولجنا و بسم الله خرجنا وعلى ربنا
    توكلنا )
    وعند الخروج من المنزل ( بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولا حول
    ولا قوة إلا بالله ) .
    • عند دخول الخلاء ( بسم الله أعوذ بالله من الخبث والخبائيث )
    وعند الخروج منه ( غفرانك ) .
    • عند النوم (قراءه المعوذات الثلاث فى اليدين ثم مسح الجسد بهما )
    وآخر آيتين من سورة البقرة وآية الكرسي .
    • قول ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد يحي ويميت
    وهو على كل شئ قدير ) مائة مرة في اليوم تكون له حرزاً
    من الشيطان من يومه يمسي .
    • قراءة سورة البقرة في المنزل .
    • ذكر الله كثيراً والاستعاذة به سبحانه من الشيطان الرجيم .
    مع قراءه باقى اذكار الصباح والمساء واذكار اليوم والليله
    11 ـ شغل أوقات الفراغ بما هو نافع ومفيد وقد حث النبي صلى الله عليه وسلم
    على الاستفادة من أوقات الفراغ فقال : (( اغتنم خمساً قبل خمس ))
    وذكر منها (( وفراغك قبل شغلك )) وقال عليه الصلاة و السلام :
    (( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ ))
    وأفضل ما يـُستغل به الوقت طاعة الله تعالى وكل ما يتعلق به
    فالنفس ان لم تشغلها فى الحق شغلتك فى الباطل
    وأوصيك بالإكثار من قراءة القرآن وقراءه جزء يومى منه لان قراءه القران عباده وحفظه ان امكن ووضع برنامج يومي لتنظيم وقتك
    ولا تكن ممن هم على هامش الحياة ليس لهم هم إلا شهوات بطونهم و فروجهم
    والضحك والقهقهة واللعب واللهو ، وتذكر أنه لربما يضحك إنسان ملء فمه
    ويقهقه و قد كـُتب أنه من ساكني النار و العياذ بالله ....
    وتذكر قول الحق تعالى : (( ولقد ذرأنا لجهنم كثير من الجنة و الإنس لهم
    قلوب
    لا يعقلون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أولئك
    كالأنعام
    بل هم أضل أولئك هم الغافلون )) .
    12 ـ أمور تتعلق بالعادات اليومية :
    • تجنب النوم على البطن لأن فيه تحريكاً لما كمن من الغريزة وإيقاظاً
    للشهوة وقد نهى النبي صلى الله عليه و سلم عن ذلك .
    • تجنيب اليد من العبث بالفرج بقصد أو بغير قصد .
    • البعد عن الاستغراق في التفكير في الشهوات ومحاولة طرد الشيطان والأفكار
    بتغير الفكرة بسرعة بتذكر حادث تصادم سيارة مثلاً ، أوحادثة قتل أومرض
    مات به شخص أوموقف محرج
    فإن سكن قلبك فتذكر القيامة والحساب والعرض
    على من لا تخفى عليه خافية مع الاستعانة بذكر الله والاستعاذة من الشيطان
    الرجيم .
    • إلا يركز الإنسان بصره إلى عورته عند الاستحمام وعند إزالة شعر العانة
    حتى لا تذهب به الأفكار يميناً و شمالاً .

    • و التأدب بالآداب الشرعية.
    * المرحلة النهائية :
    عدم اليأس حيث أن البداية صعبة وقد تكون النتائج غير المطلوبة ولكن
    بالمجاهدة والتماس عون الله تعالى تستطيع التغلب عليها ولنجعل التفاؤل
    والأمل
    هما الغالبان وعدم استعجال الشفاء من هذا الداء .....
    * وتذكر دائما ً :
    (( اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون * ما يأتيهم من ذكر من ربهم
    محدث إلا استمعوه وهم يلعبون * لاهية قلوبهم ......))
    (( أومن كان ميتاً فأحييناه وجعلنا له نورا يمشي به في الناس كمن مثله في
    الظلمات ليس بخارج منها ....))
    (( أفمن يمشي مكباً على وجهه أهدى أمن يمشي سوياً على صراط مستقيم ))
    (( و وضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه و يقولون يويلتنا
    مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة و لا كبيرة إلا أحصها و وجدوا ما عملوا
    حاضرا
    ولا يظلم ربك أحدا ))
    هذا وأسأل الله العلي الكبير أن يشفي كل مبتلى بهذا الداء وأن يرزقه طريق
    الهداية والسعادة.....
    وهذا الجهد المقل ما هو إلا من شخص مـُحبٌ لك الخير
    فإن كان من صواب فمن الله وحده و إن كان من خطأ أو زلل أو نسيان
    فمن نفسي و الشيطان ...

    منقول من أحدى المنتديات
    ولاتنسون صاحب المقال بالدعاء


    عدل سابقا من قبل في 25/11/2007, 4:32 pm عدل 1 مرات
    avatar
    noureldens
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد الرسائل : 122
    nbsp : ما حكم الاستنماء؟ 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 60300

    ما حكم الاستنماء؟ Empty رد: ما حكم الاستنماء؟

    مُساهمة من طرف noureldens 25/11/2007, 4:11 pm





    الاستمناء باليد واضراره


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يرشد الشباب إلى الاستمناء (العادة السرية ) ولو كان خيراً لأرشد إليه، وإنما أرشد إلى الزواج أو الصوم
    فقال: " يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء" أي وقاية من الزنا.
    أخرجه البخاري ومسلم. ولقد قرر الأطباء أن ممارسة العادة السرية تؤدي إلى أضرار بدنية، ونفسية، فهي تستنفد قوى البدن، وتسبب الاكتئاب، وتشغل فاعلها عن الواجبات، وقد تقوده إلى ارتكاب الفواحش، فكثير من الرجال يصاب بالضعف الجنسي بسبب هذه العادة ويظهر ذلك جلياً عند الزواج ..إلخ


    . بل إن الكثير ممن اعتادوا ذلك لم يفلحوا في الزواج، فوقع الطلاق… ومنهم من استمر في هذه الممارسة بعد الزواج وبعد إنجاب الأطفال ولا يزال يبحث عن طريق الخلاص، أما الفتاة فقد تزول (بكارتها) بفعلها كما يقول الأطباء، وإذا كانت تمارس العادة السرية بصورة مستمرة ومتكررة ولمدة طويلة، وتعيش في خيالاتها خاصة، فإن قدرتها على الاستمتاع بعد الزواج يمكن أن تتأثر فلا تشعر بما تشعر به الفتيات اللاتي لا يمارسن تلك العادة ولا يرين متعة فيها، وهذا ما يعرف بالإدمان، وهو من أخطر الأمور.

    قال الشيخ مصطفى الزرقا رحمه الله: "وما كان مضراً طبياً فهو محظور شرعاً وهذا محل اتفاق بين الفقهاء" انتهى. وما أحسن ما أفتى به الشيخ حسنين مخلوف مفتي الديار المصرية الأسبق حيث قال: "ومن هنا يظهر أن جمهور الأئمة يرون تحريم الاستمناء باليد، ويؤيدهم في ذلك ما فيه من ضرر بالغ بالأعصاب والقوى والعقول،
    وذلك يوجب التحريم، ومما يساعد على التخلص منها أمور،
    على رأسها:

    1- المبادرة بالزواج عند الإمكان ولو كان بصورة مبسطة لا إسراف فيها ولا تعقيد .
    2- والرسول صلى الله عليه وسلم في هذا المقام أوصى بالصيام في الحديث الصحيح.
    3- ومنها البعد عن كل ما يهيج الشهوة كالاستماع إلى الأغاني الماجنة والنظر إلى الصور الخليعة، مما يوجد بكثرة في الأفلام بالذات.
    4- توجيه الإحساس بالجمال إلى المجالات المباحة كالرسم للزهور والمناظر الطبيعة غير المثيرة.
    5- ومنها تخير الأصدقاء المستقيمين والانشغال بالعبادة عامة، وعدم الاستسلام للأفكار.
    6- الاندماج في المجتمع بالأعمال التي تشغله عن التفكير في الجنس.

    7- البعد عن الاجتماعات المختلطة التي تظهر فيها المفاتن، ولا تراعى الحدود. وبهذا وأمثاله تعتدل الناحية الجنسية ولا تلجأ إلى هذه العادة التي تضر الجسم والعقل، وتغري بالسوء". انتهى .

    موضوع اخر


    قبل القراءه العاده السريه محرمه
    وان صح العنوان نقول العاده السريه مباحه من وجهه نظر الجهال بالدين
    يمكن الموضوع طويل بس مفيد
    وكمان في كلام مش خارج لكن ده رأي العلم في الموضوع ده
    العادة السرية مش حرام
    ده كان رد احد الأطباء على موضوع العادة السرية
    فسألت لماذا ؟
    قال لي لأن سبب تحريم العادة السرية هو الأضرار الناتجة عنها
    وكما نعلم لا ضرر ولا ضرار
    قلت له وهذا صحيح
    قال لي : العلم اثبت أن العادة السرية لا تجلب المرض
    فسالت كيف ؟
    قال الإكثار منها هو الذي يجلب المرض مثل الإكثار في الطعام
    حرام لأنه يجلب المرض ولكن الطعام ليس حرام
    وكان في كلامه في أول الأمر مقنع جدا
    إلا أن للأمر وجهة أخرى وأخرى
    فقد قمت بعملية بحث استغرقت خمسة أيام متوالية لم استطع والله فعلا النوم
    بسبب هذا الموضوع فمن شدة انشغالي به منعني من النوم إلا ما رحمني به ربي
    وكانت النتيجة
    فليس معنى أن المرض ليس موجود إذا يبطل التحريم
    فمثلا قديما كان سبب تحريم الزنى بالعقل كان خوفا من اختلاط الأنساب
    ولكن الأن يمكن علاج هذا بمانع الحمل
    إذا هل يسقط تحريم الزنى ؟ لا
    لأن الآية واضحة
    ولا تقربوا الزنى انه كان فاحشة وساء سيبلا
    ومن هنا نتأكد أن المرض ليس هو السبب الأساسي في التحريم دائما
    ولكن ردا على هذا الكلام الطبي كان لابد من رد طبي أخر
    فلقد قمت بسؤال احد الأطباء فقال لي
    تسمى هذه العملية في الطب
    مضخة كابسة ماصة
    ما معنى هذا الكلام الطبي
    فلو أخذنا مثال سيكون أسهل فهمه علينا
    فلو انك أخذت زجاجة ماء وضغط عليها ماذا يحدث
    يندفع الماء من الزجاجة إلى أن يتوقف ضغطك عليها وعندما يتوقف الضغط وتتركها
    فان الزجاجة تلقائيا تقوم بمص الهواء من الخارج حتى يمتلئ الفراغ الموجود في الزجاجة أليس كذلك
    هكذا العضو الذكري أيضا
    عندما تتم عملية القذف لإتمام عملية الإخصاب
    فان العضو الذكري يمتص السائل الناتج أيضا من الأنثى
    ومن فضل الله ونعمته علينا أن جعل هذا لماذا ؟
    لان السائل الناتج من الرجل وهو السائل المنوي - حمضي
    أما السائل الناتج من الأنثى - قلوي
    فيتعادل القلوي مع الحمضي ويصبح عباره عن مطهر للعضو الذكري والأنثوي
    أما الإستنماء لا يحدث فيه هذا
    لماذا ؟
    لأنه عندما تقوم بعملية القذف ماذا يحدث بعدها
    تبدأ عملية الامتصاص
    فماذا يمتص ؟
    فانه يمتص الهواء الذي يحتوي على الأمراض والجراثيم
    سيقول بعض الناس
    وإيه يعني إحنا بنتنفس الهوا عادي ومش بيحصل حاجه
    أقول لا
    هنا العضو يكون أكثر حساسية منك فيتعرض للاصابه بشكل سريع جدا
    ومن هنا أجد أن هناك ضرر من هذه العادة السرية
    وأيضا سبب لتحريمها وهذا أيضا للفتيات
    ولكن ليس هذا السبب وحده الذي يجب من اجله أحرمها
    وإنما هناك اسباب أخرى


    وهناك آية تقول
    ( والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون ) المؤمنون : 8
    وتفسيرها في ابن كثير يقول
    إن الموضع السليم هو الزوجة أو ما ملكات اليمين ومن يفعل غير ذلك هذا يكون معتدي على حدود الله

    فلو أننا سألنا من قام بعمل العادة السرية
    ما هو إحساسك بعدها ؟
    سيقول الندم والحسرة والألم النفسي الرهيب
    كما قال رسول الله
    ( الإثم ما حاك في نفسكَ وكرهتَ أن يطلع عليه الناس )
    فسيقول البعض
    أنا لا اشعر بهذا وأنا افعلها أمام أصحابي
    أقول لهذا
    لقد ضاع الحياء منك ولكني اقصد المؤمنين
    عندما يراك احد من المؤمنين وليس من الذين ضاع منهم الحياء مثلك
    فهنا تشعر بالخجل من نفسك
    والألم لما فرطت في جنب الله وتتمنى لو انك تموت الأن خير لك من العيش في الدنيا وترى نظرات الناس إلى فعلتك البشعة
    ونجد من يسال ما الحكم لو اضطررت لعمل مثل هذا العمل ؟
    يمكنك فعل هذا العمل فعلا في موقف واحد فقط وأنت مضطر
    ولكن ما نوع الاضطرار
    تكون مضطر مثل سيدنا يوسف عليه السلام عندما دعته زوجة العزيز
    كنت مرغم على ذلك دعتك امرأة وغلقت الأبواب وقالت هيت لك
    فهل أنت في موقف سيدنا يوسف ؟
    وهذا رأي العلماء والله اعلم
    ولكن رأيي انظر ماذا فعل سيدنا يوسف لم يفعلها ولكن توجه إلى الله بقلبا خالصا لله
    فابتلاه الله ليختبر صدقه ونجاه وانتم تعرفون هذه القصة
    واجد بعد كل هذا أن هناك من يقول أنها ليست حرام وغير مقتنعين بما قيل في هذا الموضوع مستندين إلى القاعدة الفقهية
    ( كل شيء مباح إلى أن يثبت العكس )
    وأخاطب هؤلاء بشكل مختلف قليلا
    ( الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور متشابهات
    فاتقوا شر الشبهات )
    فهل نأخذ بقاعدة فقهيه أمام قول الرسول
    ما هو العلاج لهذه العادة ؟
    لقد ذكرت لكم كم استغرق هذا الموضوع مني وأنا كنت اقصد هذا لماذا ؟
    هذا دليل على انك لو انشغلت في شيء مهم لشغلك عن هذه العادة

    فيمكن أن ننشغل في أي موضوع مهم في حياتنا مثلا
    كيف نصلح حال الأمة كيف نربي أولادنا تربية صحيحة لكي لا يقعوا في أخطائنا
    والاهم هو الصديق المعين الذي يساعدك على تخطي المصاعب
    وأيضا لا ننسى ذكر الله وممارسة أي رياضه عدم مشاهدة ما يثير نفسك
    من أفلام وفتيات في الشارع عن طريق غض البصر
    والتمسك بديننا وهو عصمة امرنا
    ولا أجد كلام لكم سوى هذه الكلمات
    شباب الحق إلى الإسلام عودوا فانتم فجره وبكم يسود
    وانتم سر نهضته قديما وأنتم فجره الباهي الجديد
    أجد من سيقول أنني لست بنبي
    حتى افعل مثلما فعل سيدنا يوسف
    فاتقوا الله في أنفسكم واستغفروه
    لعلك تكون السبب في أن الله لم ينصرنا إلى الآن
    كما حدث ولم تمطر السماء على قوم لأن بينهم عاصي
    ونزل المطر عندما تاب هذا العاصي
    فتوبوا إلى الله
    لأننا في حاجه إلى من يتوب توبة نصوح ويدعوا الله لخفف عنا الكرب والبلاء
    الذي لحق بالمسلمين
    هذا والله اعلم

    منقول
    اما عن موضوع سيدنا يوسف فالموضوع ده يقدر عليه اى انسان بس بمفتاح غض البصر لان ربنا قال سبعه يظلهم الله فى ظله يوم لا ظل الا ظله منهم رجل دعته امرءه ذات مال جمال فقال انى اخاف الله
    يعنى ربنا ذكرلنا الحديث ده ومعنى كده ان الموضوع ده ممكن اى انسان يعمله بس بتقوى الله والمفتاح هو غض البصر لان مش معقول ربنا هايوعدنا بظله واحنا نقول ان الموضوع ده ماينفعش غير الانبياء


    عدل سابقا من قبل في 25/11/2007, 4:41 pm عدل 2 مرات
    thanaa
    thanaa
    المشرف العام المميز للمنتدي


    انثى عدد الرسائل : 3058
    nbsp : ما حكم الاستنماء؟ 15781611
    درجات الاجاده : 3
    نقاط : 2147544667

    ما حكم الاستنماء؟ Empty رد: ما حكم الاستنماء؟

    مُساهمة من طرف thanaa 19/12/2007, 12:01 pm


    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    تمت مراجعه المرحلة الثانية تتوقف على مدى
    إجابتك على هذه الأسئلة ......


    138573 - أتحبون أن تجتهدوا في الدعاء قولوا اللهم أعنا على شكرك وذكرك وحسن عبادتك
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: ثابت صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 15/

    186876 - اللهم ! إني أسألك الهدى والتقى ، والعفاف والغنى . وفي رواية : والعفة
    الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2721

    67602 - اللهم اكفني بحلالك عن حرامك ، و أغنني بفضلك عمن سواك
    الراوي: أبو وائل - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 266

    قال الله تعالى :- (وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ ) ( سوره المومنون : 5 )

    قال الله تعالى :- (وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ وَأَنَّى لَهُ الذِّكْرَى23 يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي 24 ) ( سوره الفجر : 23- 24 )

    قال الله تعالى :- ( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ) ( سوره النور : 30 )

    قال الله تعالى :- (وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ ) ( سوره النور : 31 )

    قال الله تعالى :- (الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ) ( سوره يس : 65 )

    قال الله تعالى :- (أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ ) ( سوره الرعد : 28 )

    112729 - كان إذا دخل المسجد قال أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم قال أقط ؟ قلت نعم قال فإذا قال ذلك قال الشيطان حفظ مني سائر اليوم
    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 466

    34244 - إذا دخل أحدكم المسجد فليسلم على النبي صلى الله عليه وسلم وليقل اللهم افتح لي أبواب رحمتك وإذا خرج فليسلم على النبي صلى الله عليه وسلم وليقل اللهم اعصمني من الشيطان الرجيم
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 634

    98718 - إذا ولج الرجل بيته ؛ فليقل : اللهم ! إني أسألك خير المولج ، وخير المخرج ، بسم الله ولجنا ، وبسم الله خرجنا ، وعلى الله ربنا توكلنا ، ثم ليسلم على أهله
    الراوي: أبو مالك الأشعري - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح لولا أن فيه انقطاعاً - المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 2378

    thanaa
    thanaa
    المشرف العام المميز للمنتدي


    انثى عدد الرسائل : 3058
    nbsp : ما حكم الاستنماء؟ 15781611
    درجات الاجاده : 3
    نقاط : 2147544667

    ما حكم الاستنماء؟ Empty رد: ما حكم الاستنماء؟

    مُساهمة من طرف thanaa 19/12/2007, 12:02 pm

    188123 - بسم الله آمنت بالله ، واعتصمت بالله توكلت على الله ، لا حول ولا قوة إلا بالله
    الراوي: - - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: ابن القيم - المصدر: الوابل الصيب - الصفحة أو الرقم: 137

    49505 - إذا دخلتم الخلاء فقولوا : بسم الله ، أعوذ بالله من الخبث والخبائث

    الراوي: عبدالعزيز بن صهيب - خلاصة الدرجة: إسناده على شرط مسلم - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 1/294

    6178 - نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحة والفراغ

    الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6412

    قال الله تعالى :- ( وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ ) ( سوره الاعراف : 179 )

    قال الله تعالى :- ( اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ 1 مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مَّن رَّبِّهِم مُّحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ 2 لَاهِيَةً قُلُوبُهُمْ 3 )

    ( سوره الانبياء : 1_ 3 )

    قال الله تعالى :- (أَوَ مَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا ) ( سوره الانعام : 122 )

    قال الله تعالى :- ( أَفَمَن يَمْشِي مُكِبًّا عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّن يَمْشِي سَوِيًّا عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ) ( سوره الملك : 22 )




    avatar
    noureldens
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد الرسائل : 122
    nbsp : ما حكم الاستنماء؟ 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 60300

    ما حكم الاستنماء؟ Empty رد: ما حكم الاستنماء؟

    مُساهمة من طرف noureldens 16/1/2008, 6:16 am

    شكرا لمجهودك اعزك الله
    حاملة المسك
    حاملة المسك
    عضو علي درجه مشرف
    عضو علي درجه مشرف


    انثى عدد الرسائل : 827
    البلد : T_USA
    الهوايات المفضلة : تدريس احكام التجويد
    بلد العضو : ما حكم الاستنماء؟ Tunisiaflsmnwmcq2
    nbsp : ما حكم الاستنماء؟ 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 60370

    ما حكم الاستنماء؟ Empty رد: ما حكم الاستنماء؟

    مُساهمة من طرف حاملة المسك 18/1/2008, 1:24 am

    ما حكم الاستنماء؟ E%20(103)

      الوقت/التاريخ الآن هو 20/5/2024, 4:17 pm