منتدي الا رسول الله

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي اسلامي


5 مشترك

    عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل)

    ابن الاسلام
    ابن الاسلام
    عضو علي درجه مشرف
    عضو علي درجه مشرف


    ذكر عدد الرسائل : 933
    العمر : 44
    البلد : مصر
    الهوايات المفضلة : الكره
    nbsp : عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل) 15781611
    درجات الاجاده : 3
    نقاط : 60553

    عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل) Empty عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل)

    مُساهمة من طرف ابن الاسلام 23/2/2009, 9:46 pm

    عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل) A8

    عاجل ..أنباء عن اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والشيعة
    | 28/2/1430


    عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل) Madina-thumb2
    وردت أنباء عن حصول اشتباكات بين السنة والشيعة مساء هذا اليوم الاثنين قرب مقابر البقيع حيث تدخلت الشرطة لفض الاشتباكات وهرعت سيارات الإسعاف لعلاج المصابين . وقد تم تطويق المنطقة المحيطة بالحرم المدني ولازالت قوات الأمن تباشر الحادث .

    ويأتي هذا الحادث على خلفية التجمع الذي قام به مئات الشيعة قبل أيام وحاصروا فيه مبنى هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر احتجاجا على قصر زيارة البقيع على أوقات محددة

    لقد تجددت عصر هذا اليوم الأحداث لتي حصلت قبل اليومين عند البقيع مابين الروافض والسنه وبداية الشراره كانت قبل الصلاة عندما أعتداء مجموعة من الشبان الروافض على عسكري وأحد رجال الهيئه وبعد الصلاة قاموا بأيذاء المصلين بالتلفظ عليهم بقولهم يانواصب ياسني ياحقير ياوهابي مما جعل الأمر لايطاق وبعدها أقتربوا من مدخل القبر وهم يرددون شعارات وهتافات مسئه وكلام غير لائق وبدأت بعدها الأشتبكات بين مجموعات سنيه وروافض ودخلت قوات الأمن وفضت الأشتبكات والقبض على مشعلي الفتنه وأن الأمر لن يتوقف على ذلك بل وصلوا بتهديداتهم للأمه الحرم والهئيه للمره الثانيه وأنا الله وإليه راجعون
    avatar
    د / السيد صقر
    عضو نشيط جدا
    عضو نشيط جدا


    ذكر عدد الرسائل : 205
    البلد : مصر العربية - طنطا
    nbsp : عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل) 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 59321

    عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل) Empty هؤلاء هم

    مُساهمة من طرف د / السيد صقر 23/2/2009, 10:26 pm

    يا قومنا هؤلاء هم القبوريون
    سلوهم : تحبون الحسن والحسين أكثر , أم رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟
    سيقولون دون أن يخجلوا : نحب رسول الله [ص] ولكن حبنا للحسن والحسين وأبيهما أكثر 0
    ولذا كان البقيع عندهم أهم من الحرم النبوى 0
    مصايب تتدافع على رؤوسنا , وهم وغم يملآن صدورنا , ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم
    مع أنى أعرف أن المملكة , تتيح الفرصة لكل داخل إلى الأماكن المقدسة , ليعبد الله بطريقته , بشرط
    ألا يعالن بسوأته , لكن الشياطين لايحبون المتأدبين , وحسبنا الله ونعم الوكيل 0
    كان الله فى عون إخواننا السعوديين , فيما يرونه من المنتسبين لهذا الدين , اللهم آمين 0

    thanaa
    thanaa
    المشرف العام المميز للمنتدي


    انثى عدد الرسائل : 3058
    nbsp : عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل) 15781611
    درجات الاجاده : 3
    نقاط : 2147544667

    عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل) Empty رد: عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل)

    مُساهمة من طرف thanaa 23/2/2009, 10:43 pm


    ما حكم كتابة ( صلى ) أو ( صلم) أو ( ص ) بعد ذكر محمد صلى الله عليه وسلم وهي اختصار للصلاة عليه ؟

    سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
    فإن اختصار كتابة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الطريقة غير مشروع، كما نص على ذلك أهل العلم قديماً وحديثاً، وممن نص على ذلك وفصله تفصيلاً جميلاً، ونقل فيه أقوال أهل العلم الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله تعالى، وإليك نص ما كتبه في ذلك:

    (الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
    فقد أرسل الله رسوله محمداً صلى الله عليه وسلم، إلى جميع الثَّقَلَيْن بشيراً ونذيراً وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً، أرسله بالهدى والرحمة ودين الحق، وسعادة الدنيا والآخرة، لمن آمن به وأحبه واتبع سبيله صلى الله عليه وسلم، ولقد بلّغ الرسالة، وأدى الأمانة، ونصح الأمة، وجاهد في الله حق جهاده، فجزاه الله على ذلك خير الجزاء وأحسنه وأكمله.
    وطاعته صلى الله عليه وسلم، وامتثال أمره، واجتناب نهيه من أهم فرائض الإسلام، وهي المقصود من رسالته، والشهادة له بالرسالة تقتضي محبته، واتباعه والصلاة عليه في كل مناسبة، وعند ذكره، لأنَّ في ذلك أداء لبعض حقه صلى الله عليه وسلم، وشكراً لله على نعمته علينا بإرساله صلى الله عليه وسلم.

    وفي الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم، فوائد كثيرة منها:

    - امتثال أمر الله سبحانه وتعالى، والموافقة له في الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم، والموافقة لملائكته أيضاً في ذلك، قال الله تعالى : { إن الله وملائكته يُصلّون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلَّوا عليه وسلِّموا تسليماً }

    - ومنها أيضا مضاعفة أجر المصلي عليه، ورجاء إجابة دعائه، وسبب لحصول البركة، ودوام محبته صلى الله عليه وسلم، وسبب هداية العبد وحياة قلبه، فكلما أكثر الصلاة عليه وذكره استولت محبته على قلبه، حتى لا يبقى في قلبه معارضة لشيء من أوامره، ولا شك في شيء مما جاء به.

    كما أنه صلوات الله وسلامه عليه رغَّب في الصلاة عليه بأحاديث كثيرة ثبتت عنه، منها ما روى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : « من صلى عليَّ واحدة صلى الله عليه بها عشراً » .

    وعنه رضي الله عنه أيضاً أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : « لا تجعلوا بيوتكم قبوراً، ولا تجعلوا قبري عيداً، وصلوا علي، فإن صلاتكم تبلغني حيثما كنتم » .

    وقال صلى الله عليه وسلم : « رغم أنفُ رجل ذُكرتُ عنده فلم يُصلِّ عليَّ ».

    وبما أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مشروعة في الصلوات في التشهد، ومشروعة في الخُطب والأدعية، والاستغفار، وبعد الأذان، وعند دخول المسجد، والخروج منه، وعند ذكره، وفي مواضع أخرى، فهي تتأكد عند كتابة اسمه في كتاب، أو مؤلف، أو رسالة، أو مقال أو نحو ذلك، لما تقدم من الأدلة، والمشروع أن تكتب كاملة تحقيقاً لما أمرنا الله تعالى به، وليتذكره القارئ عند مروره عليها، ولا ينبغي عند الكتابة الاقتصار في الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم على كلمة (ص) أو (صلعم)، وما أشبهها من الرموز التي قد يستعملها بعض الكتبة والمؤلفين، لما في ذلك من مخالفة أمر الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بقوله: { صلوا عليه وسلموا تسليماً }
    مع أنه لا يتم بها المقصود، وتنعدم الأفضلية الموجودة في كتابة (صلى الله عليه وسلم) كاملة، وقد لا ينتبه لها القارئ، أو لا يفهم المراد بها، علماً بأن الرمز لها قد كرهه أهل العلم وحذَّروا منه.

    فقد قال ابن الصلاح في كتابه (علوم الحديث) المعروف بمقدمة ابن الصلاح، في النوع الخامس والعشرين من كتابة الحديث وكيفية ضبط الكتاب وتقييده، قال ما نصه:

    (التاسع: أن يحافظ على كتابة الصلاة والتسليم على رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذكره، و
    لا يسأم من تكرير ذلك عند تكرره، فإن ذلك من أكبر الفوائد التي يتعجلها طلبة الحديث وكتبته، ومن أغفل ذلك فقد حُرٍم حظاً عظيماً. وقد رأينا لأهل ذلك منامات صالحة، وما يكتبه من ذلك فهو دعاء يثبته لا كلام يرويه، فلذلك لا يتقيد فيه بالرواية، ولا يقتصر فيه على ما في الأصل.

    وهكذا الأمر في الثناء على الله سبحانه عند ذكر اسمه، نحو عز وجل، وتبارك وتعالى، وما ضاهى ذلك... إلى أن قال: ثم ليتجنب في إثباتها نقصين:

    أحدهما: أن يكتبها منقوصة صورة رامزاً إليها بحرفين، أو نحو ذلك.

    الثاني: أن يكتبها منقوصة معنى بألا يكتب وسلم، وروي عن حمزة الكناني رحمه الله تعالى أنه يقول: كنت أكتب الحديث، وكنت أكتب عند ذكر النبي صلى الله عليه، ولا أكتب وسلم، فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام، فقال لي: مالك لا تتم الصلاة علي؟ قال: فما كتبت بعد ذلك صلى الله عليه إلا كتبت وسلم... إلى أن قال ابن الصلاح: قلت: ويكره أيضاً الاقتصار على قوله (عليه السلام) والله أعلم). انتهى المقصود من كلامه ـ رحمه الله تعالى ـ ملخصاً.
    وقال العلامة السخاوي ـ رحمه الله تعالى ـ في كتابه (فتح المغيث في شرح ألفية الحديث) للعراقي ما نصه: ( واجتنب أيها الكاتب (الرمز لها) أي الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم في خطك، بأن تقتصر منها على حرفين، ونحو ذلك، فتكون منقوصة صورة كما يفعله (الكسائي)، والجهلة من أبناء العجم غالباً، وعوام الطلبة، فيكتبون بدلاً من صلى الله عليه وسلم (ص) أو (صم) أو (صلعم)، فذلك لما فيه من نقص الأجر لنقص الكتاب خلاف الأولى).
    وقال السيوطي ـ رحمه الله تعالى ـ في كتابه (تدريب الراوي في شرح تقريب النواوي):
    ( ويكره الاقتصار على الصلاة أو التسليم هنا، وفي كل موضع شرعت في الصلاة، كما في شرح مسلم وغيره لقوله تعالى : { صلوا عليه وسلموا تسليماً } ... إلى أن قال: ويكره الرمز إليها في الكتابة بحرف أو حرفين، كمن يكتب (صلعم) بل يكتبهما بكمالهما). انتهى المقصود من كلامه ـ رحمه الله تعالى ـ ملخصاً.
    هذا ووصيتي لكل مسلم وقارئ وكاتب، أن يلتمس الأفضل، ويبحث عما فيه زيادة أجره وثوابه، ويبتعد عما يبطله أو ينقصه.
    نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا جميعاً إلى ما فيه رضاه، إنه جواد كريم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه).
    انتهى كلام الشيخ ابن باز رحمه الله .

    والله أعلم.

    http://islamway.com/?iw_s=Article&iw_a=view&article_id=475

    thanaa
    thanaa
    المشرف العام المميز للمنتدي


    انثى عدد الرسائل : 3058
    nbsp : عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل) 15781611
    درجات الاجاده : 3
    نقاط : 2147544667

    عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل) Empty رد: عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل)

    مُساهمة من طرف thanaa 23/2/2009, 11:07 pm

    ...

    هل الرافضة أو الشيعة كفار ؟؟ مع أنهم يشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله . وجزاكم الله عن الإسلام خير الجزاء .

    عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل) 12


    الجواب:

    ليس كل من شهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله صار مسلما، فالمنافقون يشهدون هذه الشهادة ومع ذلك لا تنفعهم ، بل هم كما وصف الله عز وجل ( فِي الدَّرْكِ الأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ )

    وذلك أن شهادة التوحيد لها شروط وأركان ولها نواقض ، فمن أتى بناقض من نواقض هذه الشهادة فإنه لا ينفعه عمل .

    وكذلك الحال بالنسبة للرافضة فإنهم أشد كفرا من اليهود والنصارى كما نص على ذلك العلماء .قال الشيخ القحطاني الأندلسي في نونيته المشهورة :

    لا تعتقد دين الروافض إنهم = أهل المحال وحِزبةُ الشيطان
    إن الروافض شرّ من وطئ الحصى = من كل إنس ناطق أو جان
    مدحوا النبي وخوّنوا أصحابه = ورموهم بالظلم والعدوان
    حبوا قرابته وسبوا صحبه =جدلان عند الله منتقضان
    فكأنما آل النبي وصحبه = روح يضم جميعها جسدان

    وقد بسط القول فيهم شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله – في كتابه النافع : منهاج السنة النبوية ، وقد اختصره الشيخ عبد الله الغنيمان في مجلدين .

    والرافضة عموما يُعظّمون القبور والأموات ، والشرك أصل فيهم .وليس شيء أضرّ على الإسلام من الرافضة ، ومن قرأ التاريخ عَرَف ذلك .

    فمن أسقط الخلافة العباسية سواهم ؟ ومن جرّأ المغول على سفك دماء المسلمين في بغداد وسائر البلاد الإسلامية إلاّ هـم ؟ ومن روّع الحجاج وقطع عليهم الطريق - من سنة 313 - 317 هـ - سوى القرامطة الرافضة ؟

    ومن قتل الحجيج وردم بئر زمزم بجثث القتلى - سنة 317 هـ - غيرهم ؟ ومن اقتلع الحجر الأسود من الكعبة وسرقه سوى القرامطة الرافضة ؟ وما حصل في مكة - شرّفها الله - منهم عام 1407 هـ من ترويع للحجاج وقتل لبعضهم عنّـا ببعيد !

    وما حصل في مخيّمات الفلسطينيين من قِبل حركة أمل الرافضية . وما يحصل الآن في العراق من تقتيل لأهل السنة .

    كل هذا وغيره يدلّ أوضح دلالة على أنهم أشد خطرا على الإسلام من أعدائه الظاهرين . ولكننا خُدعنا بشعراتهم البرّاقة ودعاواهم الفجّـة يوم أغفلنا قراءة التاريخ - القديم والحديث - قراءة فاحصة .

    إلا أنه ينبغي التفريق بين الرافضة وبين الشيعة .

    فالشيعة هم الذين كانوا في صدر الإسلام ، وكانوا يختلفون مع أهل السنة في قضايا فرعية ، ثم تطوّر الأمر إلى الرفض ثم إلى الغلوّ في الرفض .

    ولذا ينبغي التنبه إلى تسمية الأشياء بأسمائها ، فلا يُسمون اليوم إلا ( الرافضة ) ولا يُقال لهم شيعة .

    والله تعالى أعلى وأعلم .

    المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
    عضو مركز الدعوة والإرشاد

    http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=3059
    thanaa
    thanaa
    المشرف العام المميز للمنتدي


    انثى عدد الرسائل : 3058
    nbsp : عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل) 15781611
    درجات الاجاده : 3
    نقاط : 2147544667

    عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل) Empty رد: عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل)

    مُساهمة من طرف thanaa 23/2/2009, 11:21 pm

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    جزاك الله خيرا اخى الفاضل الدكتور / سيد صقر
    على ردك المتيمز كالعاده بس بعد اذن حضرتك لقد ارسلت فتوى بشان
    ما حكم كتابة ( صلى ) أو ( صلم) أو ( ص )
    بعد ذكر محمد صلى الله عليه وسلم
    ياريت حضرتك تكتبها كامله بعذ ذكر نبينا صلى الله عليه وسلم

    وجزاك الله خيرا اخى الفاضل ابن الاسلام على نقلك لهذا الخبر
    والا املك سوى الدعاء بالهدايه لكل المسلمين اجمعين
    متى اقرا خبر يسعدنا كمسلمين


    eman5
    eman5
    عضو علي درجه مشرف
    عضو علي درجه مشرف


    انثى عدد الرسائل : 353
    البلد : مصر
    nbsp : عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل) 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 58652

    عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل) Empty رد: عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل)

    مُساهمة من طرف eman5 24/2/2009, 11:08 am

    جزاك الله خير الجزاء
    وبارك فيكم جميعا
    ولااملك الا انا اقول اللهم اهدى المسلمين جميعا
    الى ما تحبه وترضه
    yoyo
    yoyo
    عضو نشيط جدا
    عضو نشيط جدا


    انثى عدد الرسائل : 224
    العمر : 35
    البلد : مصر
    nbsp : عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل) 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 58406

    عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل) Empty رد: عاجل .. اشتباكات في المدينة النبوية بين السنة والروافض (حسبنا الله ونعم الوكيل)

    مُساهمة من طرف yoyo 24/2/2009, 8:56 pm


    لا حول ولا قوة إلا بالله
    ماذا ننتظر من قوم سبو صحابة رسول الله
    اللهم إنا نبرأ إليك مما يفعل هؤلاء القوم

      الوقت/التاريخ الآن هو 20/5/2024, 7:58 pm