منتدي الا رسول الله

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي اسلامي


+3
أم فرح و مرح
yaffoo
المدير العام
7 مشترك

    ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر

    المدير العام
    المدير العام
    المدير العام لمنتدي الا رسول الله


    ذكر عدد الرسائل : 1507
    العمر : 44
    البلد : مصر
    الهوايات المفضلة : القراءة
    nbsp : ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 60960

    ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر Empty ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر

    مُساهمة من طرف المدير العام 23/2/2009, 9:33 am

    ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر 4793_51184461691
    ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر 4793_31184462268

    ركعتين بعد العصر صحيحة


    لكن قبل اي شيء الصلاه منهيا في هذا الوقت

    فعلا الرسول صلي بعد العصر

    لكن لاسباب اخري

    والصلاه منهيا فعلا في هذا الوقت

    والاحاديث صحيحه

    لا احد ياخذ بهذا الموضوع

    الاحاديث لها تفسير اخر سوف احضرها لكم ان شاء الله

    عن عائشة قالت:
    ركعتان، لم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم
    يدعهما سرا ولا علانية، ركعتان قبل الصبح،
    وركعتان بعد العصر.
    صحيح البخارى كتاب مواقيت الصلاة 567
    صحيح مسلم كتاب صلاة المسافرين وقصرها300 - (835)




    فهمت عائشة رضي الله عنها من مواظبته صلى الله عليه وسلم على الركعتين بعد العصر أن نهيه صلى الله عليه وسلم عن الصلاة بعد العصر حتى تغرب الشمس مختص بمن قصد الصلاة عند غروب الشمس لا إطلاقه فلهذا قالت ما تقدم نقله عنها وكانت تتنفل بعد العصر وقد أخرجه المصنف في الحج من طريق عبد العزيز بن رفيع قال رأيت بن الزبير يصلي ركعتين بعد العصر ويخبر أن عائشة حدثته أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يدخل بيتها إلا صلاهما وكأن بن الزبير فهم من ذلك ما فهمته خالته عائشة والله أعلم.


    فتح البارى شرح صحيح البخارى الأمام ابن حجر العسقلانى


    *****
    حدثنا عبد الواحد بن أيمن قال: حدثني أبي:
    أنه سمع عائشة قالت:
    والذي ذهب به، ما تركهما حتى لقي الله، وما لقي الله
    تعالى حتى ثقل عن الصلاة، وكان يصلي كثيرا من صلاته
    قاعدا،تعني الركعتين بعد العصر، وكان النبي صلى الله عليه
    وسلم يصليهما ولا يصليهما في المسجد، مخافة أن يثقل على أمته، وكان يحب ما يخفف عنهم.
    صحيح البخارى كتاب مواقيت الصلاة 565

    *****
    حدثنا هشام قال: أخبرني أبي قالت عائشة:
    ابن أختي، ما ترك النبي صلى الله عليه وسلم
    السجدتين بعد العصر عندي قط.
    صحيح البخارى كتاب مواقيت الصلاة 566
    صحيح مسلم كتاب صلاة المسافرين وقصرها299 - (835)

    *****
    عن أبي إسحق قال: رأيت الأسود ومسروقا،
    شهدا على عائشة قالت:
    ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يأتيني
    في يوم بعد العصر إلا صلى ركعتين.
    صحيح البخارى كتاب مواقيت الصلاة 568

    *****
    فى نهي عمر ابن الخطاب رضى الله عنه عن الصلاة بعد العصر.
    عن عائشة؛ أنها قالت:
    وهم عمر. إنما نهى رسول الله صلى الله عليه
    وسلم أن يتحرى طلوع الشمس وغروبها
    صحيح مسلم كتاب صلاة المسافرين وقصرها295 - (833)

    *****
    أخبرنا معمر عن ابن طاوس، عن أبيه،
    عن عائشة؛ أنها قالت:
    لم يدع رسول الله صلى الله عليه وسلم الركعتين بعد العصر. قال فقالت عائشة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لا تتحروا طلوع الشمس ولا غروبها. فتصلوا عند ذلك".
    صحيح مسلم كتاب صلاة المسافرين وقصرها296 - (833)

    *****


    عن على رضى الله عنه:
    ان النبى صلى الله عليه وسلم نهى عن
    الصلاة بعد العصر إلا والشمس مرتفعة
    السلسلة الصحيحة رقم 200




    عن عاصم بن ضمرة : قال كنا مع على رضى الله عنه فى سفر، فصلى بنا العصر ركعتين ، ثم دخل فسطاطه وأنا انظر , فصلى ركعتين.

    ففى هذا ان عليا رضى الله عنه عمل بما دل عليه حديثه الأول من الجواز.



    ورى ابن حزم (3/4) عن بلال مؤذن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: لم ينه عن الصلاة ، إلا عند غروب الشمس. قلت وإسناده صحيح وهو شاهد قوى لحديث على رضى الله عنه.



    ام الركعتين بعد العصر . فقد روى ابن حزم القول بمشروعيتها عن جماعة من الصحابة ، فمن شاء فليرجع اليه .



    وما دل عليه الحديث من جواز الصلاة ولو نفلا بعد صلاة العصر وقبل اصفرار الشمس هو الذى ينبغى الاعتماد عليه فى هذه المسالة التى كثرت الأقوال فيها وهو الذى ذهب اليهابن حزم تبعا لابن عمر رضى الله عنه فلا تكن ممن تغره الكثرة إذا كانت على خلاف السنة.


    شرح الشيخ الألباني السلسلة الصحيحة رقم 200



    *****
    عن انس ابن مالك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    لا تصلوا عند طلوع الشمس ولا عند غروبها فإنها
    تطل وتغرب على قرن شيطان وصلوا بين ذلك ما شئتم
    السلسلة الصحيحة 314




    وفي هذين الحديثين رقم 200 و314 دليل على أن ما اشتهر في كتب الفقه من المنع عن الصلاة بعد العصر مطلقا - ولو كانت الشمس مرتفعة نقية - مخالف لصريح هذين الحديثين . وحجتهم في ذلك الأحاديث المعروفة في النهي عن الصلاة بعد العصر مطلقا غير أن الحديثين المذكورين يقيدان تلك الأحاديث .


    شرح الشيخ الألبانى السلسلة الصحيحة رقم 314


    *****
    عن عائشة : قالت
    كان لا يدع ركعتين قبل الفجر وركعتين بعد العصر
    السلسلة الصحيحة 2920




    يتلخص مما سبق ان الركعتين بعد العصر سنة إذا صليت العصر معها قبل اصفرار الشمس , وان ضرب عمر عليها إنما هو اجتهاد منه وافقه عليه بعض الصاحبة , وخالفه آخرون وعلى رأسهم أم المؤمنين رضى الله عنها ولكل من الفريقين موافقون فوجب الرجوع الى السنة وهى ثابته صحيحة برواية ام المؤمنين ، دون دليل يعارضه إلا العموم المخصص بحديث على وانس (200-314).



    ويبدوا ان هذا هو مذهب ابن عمر ايضا فقد قال :

    أصلي كما رأيت أصحابي يصلون: لا أنهى أحدا يصلي بليل ولا نهار ما شاء، غير أن لا تحروا طلوع الشمس ولا غروبها.
    صحيح البخارى كتاب مواقيت الصلاة 564





    وهذا مذهب ابى ايوب الانصارى ايضا فقد روى عبد الرازق عنه (2/243) بسند صحيح عن ابى طاوس عن أبيه :

    ان أبا ايوب الانصارى كان يصلى قبل خلافة عمر ركعتين بعد العصر فلما استخلف عمر تركهما فلما توفى ركعهما فقيل له:ما هذا؟ فقال إن عمر كان يضرب الناس عليها. قال ابن طاوس : وكان أبى لا يدعهما .


    وهنا ينبغى ان نذكر أهل السنة الحريصين على إحياء السنن
    وإماتة البدع أن يصلوا هاتين الركعتين كلما
    صلوا العصر فى وقتها المشروع .




    شرح الشيخ الألبانى السلسلة الصحيحة رقم 2920



    رسول الله صلى الله عليه وسلم
    أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها
    على بن ابى طالب رضى الله عنه
    ابن عمر رضى الله عنه
    أبى أيوب الانصارى
    ابن حــزم
    وغيرهم
    كانوا يصلون ركعتين بعد العصر
    فلماذا لا نقتدي بهم ؟
    ونصليها فى وقتها

    والشمس مرتفعة قبل
    إصفرار الشمس

    قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي
    يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ
    وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
    آل عمران 31

    ملحوظه ؟؟

    صلاه بعد العصر لا تجوز

    لانه وقت منهي عن الصلاه

    الرسول من صلي لانه كان قد نسي في يوم او سهي عن رعكيتن بعد صلاه الضهر

    وصلاهما بعد صلاه العصر
    اما الصلاه بعد العصر لا يجوز



    *****
    منقول
    يتبع سند وصحه الاحاديث


    عدل سابقا من قبل المدير العام في 23/2/2009, 1:49 pm عدل 1 مرات
    المدير العام
    المدير العام
    المدير العام لمنتدي الا رسول الله


    ذكر عدد الرسائل : 1507
    العمر : 44
    البلد : مصر
    الهوايات المفضلة : القراءة
    nbsp : ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 60960

    ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر Empty رد: ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر

    مُساهمة من طرف المدير العام 23/2/2009, 10:06 am

    115542 - ركعتان ، لم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعهما سرا ولا علانية ، ركعتان قبل الصبح ، وركعتان بعد العصر .
    الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 592
    خلاصة الدرجة: [صحيح]
    119647 - رأيت عبد الله بن الزبير رضي الله عنهما يطوف بعد الفجر ، ويصلي ركعتين . قال عبد العزيز : ورأيت عبد الله بن الزبير يصلي ركعتين بعد العصر ، ويخبر أن عائشة رضي الله عنها حدثته : أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يدخل بيتها إلا صلاهما .
    الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1630
    خلاصة الدرجة: [صحيح]

    115544 - والذي ذهب به ، ما تركهما حتى لقي الله ، وما لقي الله تعالى حتى ثقل عن الصلاة ، وكان يصلي كثيرا من صلاته قاعدا ، تعني الركعتين بعد العصر ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يصليهما ولا يصليهما في المسجد ، مخافة أن يثقل على أمته ، وكان يحب ما يخفف عنهم .
    الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 590
    خلاصة الدرجة: [صحيح]

    115543 - ابن أختي ، ما ترك النبي صلى الله عليه وسلم السجدتين بعد العصر عندي قط .
    الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 591
    خلاصة الدرجة: [صحيح]
    115531 - ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يأتيني في يوم بعد العصر إلا صلى ركعتين .
    الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 593
    خلاصة الدرجة: [صحيح]

    174906 - وهم عمر . إنما نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يتحرى طلوع الشمس وغروبها .
    الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 833
    خلاصة الدرجة: صحيح
    174905 - لم يدع رسول الله صلى الله عليه وسلم الركعتين بعد العصر . قال فقالت عائشة : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تتحروا طلوع الشمس ولا غروبها . فتصلوا عند ذلك " .
    الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 833
    خلاصة الدرجة: صحيح

    26348 - أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الصلاة بعد العصر إلا والشمس مرتفعة
    الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: ابن العراقي - المصدر: طرح التثريب - الصفحة أو الرقم: 2/187
    خلاصة الدرجة: إسناده صحيح

    174899 - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن الصلاة بعد العصر ، حتى تغرب الشمس . وعن الصلاة بعد الصبح ، حتى تطلع الشمس .
    الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 825
    خلاصة الدرجة: صحيح
    118462 - كنا مع علي في سفر فصلى بنا العصر ركعتين , ثم دخل فسطاطه وأنا أنظر فصلى ركعتين .
    الراوي: عاصم بن ضمرة المحدث: الذهبي - المصدر: المهذب - الصفحة أو الرقم: 2/890
    خلاصة الدرجة: فيه عاصم لا يعتمد عليه
    152473 - لم ينه عن الصلاة إلا عند غروب الشمس
    الراوي: بلال المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1/390
    خلاصة الدرجة: إسناده صحيح
    66739 - لا تصلوا عند طلوع الشمس ، و لا عند غروبها فإنها تطلع و تغرب على قرن شيطان ، و صلوا بين ذلك ما شئتم
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 314
    خلاصة الدرجة: إسناده حسن

    69202 - كان لا يدع ركعتين قبل الفجر ، وركعتين بعد العصر
    الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 3174
    خلاصة الدرجة: إسناده صحيح على شرط الشيخين
    115545 - عن ابن عمر أنه قال أصلي كما رأيت أصحابي يصلون : لا أنهى أحدا يصلي بليل ولا نهار ما شاء ، غير أن لا تحروا طلوع الشمس ولا غروبها .
    الراوي: بلال بن رباح المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 589
    خلاصة الدرجة: [صحيح]






    yaffoo
    yaffoo
    المشرفه المميزه


    انثى عدد الرسائل : 254
    البلد : egypt
    بلد العضو : ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر Egyptcxse5
    nbsp : ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 58833

    ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر Empty رد: ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر

    مُساهمة من طرف yaffoo 23/2/2009, 10:28 am

    اولا جزاكم الله عنا كل الخير يا أخ المدير العام
    وجعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله
    ثانيا انا فعلا ماكنتش بصلي اي صلاة بعد صلاة العصر لان كان في اعتقادي ان هذا الامر منهى عنه وللاسف هذا الاعتقاد موجود لدى معظم الناس
    ولكن الحمد لله اتضحت الامور وان شاء الله هواظب عليهم

    بارك الله فيك يا أخي وأكرمك الله بالجنة ونعيمها
    المدير العام
    المدير العام
    المدير العام لمنتدي الا رسول الله


    ذكر عدد الرسائل : 1507
    العمر : 44
    البلد : مصر
    الهوايات المفضلة : القراءة
    nbsp : ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 60960

    ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر Empty رد: ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر

    مُساهمة من طرف المدير العام 23/2/2009, 1:39 pm

    قول الألباني في الركعتين بعد العصر


    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده و على آله و صحبه
    أما بعد :
    أرجوا منكم أن ترسلوا لي تمام كلام الشيخ العلامة المحدث ناصر الدين -رحمه الله - في السلسلة الصحيحة تحت الحديث 2920 (( كان لا يدع ركعتين قبل الفجر و ركعتين بعد العصر ))
    و بارك الله فيكم

    الفتــــــــــــــــــــــــــــــــوي








    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فقد صحح العلامة الألباني الحديث وذكر له شواهد وموقوفات على الصحابة تؤيده، وأجاب عن ضرب عمر رضي الله عنه من يصليهما بأنه اجتهاد قائم على باب سد الذريعة، ثم قال: ويتلخص مما سبق أن الركعتين بعد العصر سنة إذا صليت العصر معها قبل اصفرار الشمس، وأن ضرب عمر عليها إنما هو اجتهاد منه وافقه عليه بعض الصحابة وخالفه آخرون، وعلى رأسهم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، ولكل من الفريقين موافقون، فوجب الرجوع إلى السنة وهي ثابتة صحيحة برواية أم المؤمنين دون دليل يعارضها، إلا العموم المخصص بحديث علي وأنس المشار إلى أرقامهما (200، 314) ويبدو أن هذا هو مذهب ابن عمر أيضا فقد روى البخاري عنه قال: أصلي كما رأيت أصحابي يصلون لا أنهى أحدا يصلي بليل ولا نهار ما شاء، غير أن لا تحروا طلوع الشمس وغروبها، وهذا مذهب أبي أيوب الأنصاري أيضا، فقد روى عبد الرزاق (2/433) بسند صحيح عن ابن طاووس عن أبيه أن أبا أيوب كان يصلي قبل خلافة عمر ركعتين بعد العصر فلما استخلف عمر تركهما فلما توفي ركعهما فقيل له: ما هذا؟ فقال: إن عمر كان يضرب الناس عليهما، قال ابن طاووس وكأن أبي لا يدعها وهنا ينبغي أن نذكر أهل السنة الحريصين على إحياء السنن وإماتة البدع أن يصلوا هاتين الركعتين كلما صلوا العصر في وقتها المشروع لقوله صلى الله عليه وسلم: من سن في الإسلام سنة حسنة . اهـ.
    والله أعلم.

    المصدر
    اضغط هنـــــــــــــــــــا
    أم فرح و مرح
    أم فرح و مرح
    عضو علي درجه مشرف
    عضو علي درجه مشرف


    انثى عدد الرسائل : 1006
    العمر : 54
    البلد : مصر
    الهوايات المفضلة : الدعوة الى الله
    nbsp : ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 57856

    ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر Empty رد: ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر

    مُساهمة من طرف أم فرح و مرح 23/2/2009, 3:16 pm

    بارك الله فيك أخى فى الله

    وجعلها الله فى ميزان حسناتك

    وجزاك الله عنا خير
    eman5
    eman5
    عضو علي درجه مشرف
    عضو علي درجه مشرف


    انثى عدد الرسائل : 353
    البلد : مصر
    nbsp : ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 58572

    ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر Empty رد: ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر

    مُساهمة من طرف eman5 23/2/2009, 8:20 pm

    بارك الله فيك اخى
    اول مرة بحياتى بسمع عن الركعتين
    الا بعد العصر
    جعله الله فى ميزان حسانتك
    tetoooouae
    tetoooouae
    المشرف المميز


    ذكر عدد الرسائل : 2288
    العمر : 48
    البلد : EGYPT
    الهوايات المفضلة : FRIENDSHIP,INTERNET,SPORTS
    nbsp : ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 60908

    ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر Empty رد: ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر

    مُساهمة من طرف tetoooouae 23/2/2009, 10:02 pm


    والله بجد جزاك الله كل خير

    اول مرة اعرفها

    وان شاء الله بحاول ابلغها لكل المصليين بالمسجد وكل الناس
    avatar
    mero99
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    انثى عدد الرسائل : 71
    البلد : Egypt
    بلد العضو : ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر Bahrainflsmnwmvj3
    nbsp : ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 58862

    ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر Empty لا..هااام.. فتوي الحرم المكي في ركعتي العصر

    مُساهمة من طرف mero99 25/2/2009, 7:18 pm

    [size=24][size=24]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    الاخ الفاضل مدير المنتدي ...شكرا لجهودك الرائعه
    ولكني احيط علمكم باني اثناء تواجدي بالحرم المكي توجهت بسؤال لدار الافتاء بالحرم بخصوص صحه الركعتين بعد صلاه العصر وقد تفضلو بالرد الاتي

    لا ركعتين اصلاقا بعد صلاه العصر
    وانما صلاهما الرسول صلي الله عليه وسلم فقط عندما لم يتمكن من صلاه ركعتي سنه صلاه الظهر..وان كان صلاهما صلي الله عليه وسلم فهما مقصورتان عليه فقط (ص)
    ونهاني نهي رادع ألا صلاه بعد العصر سواء اكان وقت النهي او غيره
    ورقم دار الافتاء بالحرم المكي هي
    025741205 لمن داخل المملكه ويتم اضافه 00966 لمن خارج المملكه

    اللهم بلغت اللهم فأشهد
    [/size][/size]
    احمد
    احمد
    المدير العام لمنتدي الا رسول الله


    ذكر عدد الرسائل : 576
    العمر : 44
    البلد : مصر ام الدنيا
    الهوايات المفضلة : كره القدم
    بلد العضو : ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر Egyptcxse5
    nbsp : ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 62207

    ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر Empty رد: ركعتين بعد العصر صحيحة لكن لا ياخذ بها لان الاحاديث لها معني اخر

    مُساهمة من طرف احمد 26/2/2009, 1:13 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بالفعل اختي في الله
    سالت كثيرا علي هذا الموضوع وتاكدت منه
    تماما انه لا يجوز صلاه سنتين بعد العصر
    وانه الرسول بالفعل صلي بعد العصر
    لكن كان سهي عن ركتين سنه الظهر وقام
    وصلاهما بعد العصر
    ويقال ان كان يصلي بعد العصر فهذا قاصر علي رسول الله صلي الله عليه وسلم

    لكن الاحاديث صحيحه
    ولكن لها معاني اخري وتفسير اخري سوف اقوم ان شاء الله باسندها في الموضوع
    واسف علي هذا الخطئ
    جزاكم الله خيرا

      الوقت/التاريخ الآن هو 12/5/2024, 2:07 am